fbpx
Scroll to top

نصائح عبقرية للمطابخ صغيرة المساحة

لم ننعم جميعًا بمطابخ كبيرة المساحة قد لا يكون لديك حتى جزيرة مطبخ أو موقد طهي أو طاولة طعام ليلتف الضيوف حولها ، لكن هذا لا يعني أنه يجب التقليل من قيمة مساحة الطهي لديك، لكن دعني أخبرك أن ليست المساحة هي المهمة، بل ما تفعله بها، ونحن اليوم في هاووز إيجيبت سنقدم لك بعض الأفكار والنصائح لتنسيق مساحة مطبخك الصغير.

1- اختر لوحة الوان واضحة

يمكن أن يساعد نظام الألوان الفاتح والمحايد بالتأكيد في جعل مطبخك الصغير يبدو أكبر وأكثر تهوية. لكن فكر أبعد من الأبيض أو البيج، ماذا عن البلاط ذي اللون الكريمي المزخرف وأسطح العمل الرخامية المكملة بخزائن من الأزرق السماوي للحصول على لوحة الوان هادئة لمساعدة الضوء على الارتداد؟

2-اختر التخزين المرن

أنت بحاجة إلى كل المساحة يمكنك الحصول عليها في مطبخك الصغير، خاصًة لأغراض التخزين. لذا، تخلص من تلك الأرفف العائمة العادية للحصول على شيء أكثر فاعلية مثل اللوحة المثبتة على الحائط والتي تسمح لك بإضافة المزيد من الأرفف، وتعليق الأكواب رأسًا على عقب ، وتكديس الألواح بدقة. 

3-استثمر في مزيد من حلول التخزين

بالحديث عن الحصول على التخزين الصحيح لمطبخك الصغير ، ماذا عن تجاوز مجرد الخزائن والأدراج؟ نحن نتحدث عن القطع التي تم اختبارها مثل حلول التخزين الداخلية (على سبيل المثال، رفوف سلكية تسحب من الزوايا أو الخزائن الرفيعة، مقسمات الأدراج للتوابل والأواني) سلال أو حاويات فوق الخزائن الموجودة في الحائط، كل هذه الأفكار البسيطة ستوفر لك مساحة كبيرة.

4- الأرضيات جريئة التصميم قد تفعل الكثير

طالما أن لوحة الألوان السائدة لديك فاتحة، يمكنك تجربة المزيد مع أرضيات مطبخك الصغيرمن حيث النمط لابرازها. ضع في اعتبارك حقيقة أن النمط القوي يمكن أن يشتت انتباه العين ويجعل المساحة تبدو أكبر!

5- حافظ على مخطط أنيق ودقيق

جنبًا إلى جنب مع تلك الجدران والخزائن ذات الألوان الناعمة، خذ خطوة إلى الأمام بتفاصيل أنيقة وعصرية لتفتح المزيد من منطقة الطهي الصغيرة الخاصة بك.