fbpx
Scroll to top

نصائح لاختيار دولاب الملابس في غرفة النوم

 

لن تكون أي قطعة من أثاث غرفة النوم أو الديكور أكثر أهمية من السرير المهم دائمًا، إنه حتى في الاسم: غرفة نوم، ومع ذلك هذا لا يعني أن القطع الإضافية موجودة لإهدار المساحة وهنا نشير تحديدًا إلى خزانة غرفة النوم، فكر في خزانة غرفة نومك  كم مرة تستخدمها في اليوم؟ على ماذا تحتوي؟ هل هو صغير جدًا أم أنه حجمها مناسب (سؤال مهم إذا كانت غرفة نومك صغيرة قليلاً) كم مرة تقوم بتنظيفها؟ ماهو لونها؟ هذه الأسئلة وغيرها كلها حيوية من أجل تحديد ما إذا كانت خزانة غرفة نومك مناسبة أم لا ونحن اليوم في هاووز إيجيبت سنقدم لك بعض النصائح والأفكار التي ستساعدك على اختيار دولاب/ خزانة ملابسك.

1- ماهو حجم خزانة غرفة نومي؟

 

نظرًا لأن خزائن غرفة النوم متوفرة في العديد من الأرتفاعات والعرض، فإن قياس المساحة الخاصة بك أمر حيوي قبل الذهاب للتسوق. ولكن بصرف النظر عن أبعاد خزانة الملابس، ضع في اعتبارك أيضًا أن لديك مساحة كافية حولها لفتح الأدراج والأبواب بشكل مريح والسير حولها ، وما إلى ذلك.و لغرفة نومك الصغيرة ، يمكن أن تساعد خزانة الملابس أو الدولاب في توفير المساحة. ولكن تأكد فقط من أنها تتناسب مع بقية الغرفة، لأن خزانة كبيرة في غرفة نوم صغيرة ستقلص المساحة بصريًا بشكل أكبر.

 

2- ماهو النمط الذي يجب أن أختاره لغرفة نومي

حديث ، كلاسيكي ، إسكندنافي ، ريفي… هناك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالأثاث، وهذا يشمل بالتأكيدخزائن غرفة النوم. للتأكد من ملاءمتها لبقية مظهر غرفة نومك، لاحظ المواد والأنسجة والألوان الموجودة بالفعل في الغرفة. تحقق من الجدران الداخلية، والأرضيات، والستائر وتصميم السرير، غرف النوم الحديثة والمعاصرة مثالية للخزائن ذات اللون الأسود أو الأبيض شديد اللمعان ، خاصة إذا كانت غرف نومك ذات نغمات أحادية اللون أو درجات رمادية. من ناحية أخر، فإن الخزانة الملونة هي فقط الشيء الذي يجذب الانتباه ويصبح سارق المشهد، خاصة في غرفة أكبر في المساحة تحتاج إلى بعض الأناقة في التصميم، إذا كنت تفضل المظهر التقليدي أو الريفي، فهناك عالم من الخزائن الخشبية ملائم لذلك .

3- ماذا عن خزائن غرفة النوم المجهزة حسب الطلب

أفضل شيء عن خزائن غرفة النوم؟ إذا لم تكن تحب أيًا من الأنماط المذكورة أعلاه ، فيمكنك إنشاء تصميمك الخاص لخزائن غرفة النوم المجهزة حسب الطلب. يمكن أن يكون هذا هو الخيار الأمثل عندما لا تكون بصدد إعادة تصميم غرفة نومك بالكامل وتتطلب فقط تغييرًا واحدًا صغيرًا لبث حياة جديدة في مساحة الغرفة.ضع في اعتبارك الخزائن المجهزة حسب الطلب إذا كنت في حاجة ماسة إلى مزيد من التخزين، حيث يمكنك أن تدلل نفسك بتصميم مصمم بحجم غرفة نومك.

4-ما هي الألوان العصرية لخزائن غرفة النوم الجاهزة؟

بالإضافة إلى معرفة ما يفعله المصممون، يجب أن تفكر أيضًا في الألوان التي ستناسب المظهر الحالي لغرفة نومك، لا حاجة لتبديل لوحة الألوان بالكامل لمجرد أنك ستحضر خزانة جديدة ، أليس كذلك؟

5- ما نوع خزائن غرفة النوم التي يمكنني اختيارها؟

بالطبع تتوفر خزائن غرفة النوم أيضًا في وظائف متعددة، مما يجعلها واحدة من أكثر الخيارات تنوعًا من حيث أثاث غرفة النوم. دواليب ملابس مُجهزة بالكامل ونماذج قائمة بذاتها وتصميمات أبواب منزلقة وخزائن بأدراج تخزين … الكثير من الخيارات!

ولكن ما هي المزايا التي يقدمها كل واحد؟

  • دواليب الملابس المجهزة بالكام ، على الرغم من كونها الخيار الأغلى ثمناً ، تم تصميمها وصنعها لتناسب الغرفة تمامًا، مما يجعلها الأفضل من حيث المساحة الكلية.

  • دواليب الملابس هي الخيار العملي للغرف الأصغر لأنها لا تتطلب مساحة إضافية للأبواب حتى تفتح أو تغلق، هذه أيضًا أكثر حداثة من حيث الطراز ويمكن شراؤها غالبًا مع المرايا المدمجة.

  • يوصى بخزائن الملابس ذات الأدراج المجهزة لأي شخص لديه أكوام من الملابس والإكسسوارات الموضة.

بغض النظر عن خزانات غرفة النوم التي تختارها، تأكد من مراعاة جميع الخيارات المتاحة لديك، وفكر في التطبيق العملي التخزين والمساحة وما إلى ذلك  فمع التصميم الصحيح يمكن أن تصبح خزانة غرفة النوم استثمارًا طويل الأجل!

اقرأ أيضاً:نصائح لترتيب الأثاث في غرفة نومك

Post a comment