fbpx
Scroll to top

نصائح لترتيب الأثاث في غرفة نومك

لم يدع أحد على الإطلاق أن ترتيب أثاث الغرفة كان أمرًا سهلاً – فبعد كل شيء ، يتعلم المحترفون مثل مصممي الديكور والمنزل بشكل صحيح حول هذا الموضوع! لترتيب الأثاث لجعل المساحة عملية، وجذابة والحفاظ على الاسترخاء الذي يعتبر شكل من أشكال الفن، لكن لحسن الحظ لا تحتاج إلى أن تكون محترفًا لتتعلم كيفية القيام بذلك بشكل جيد.

اليوم، نود التركيز على هذا الشكل من الفنون الجميلة من خلال التركيز على واحدة من أكثر المساحات الخاصة والهدوء في أي منزل: غرفة النوم. قد يكون ترتيب تخطيط عملي لغرفة نوم خاصةً الأصغر منها ، أمرًا صعبًا للغاية.

1-استخدم فقط الأشياء الضرورية

 

 

من المألوف أن تتراكم الفوضى في غرف النوم بسهولة مثل باقي المنزل. لكن فكر بوضوح شديد فيما تحتاجه حقًا، خاصة في المساحات الأصغر. من المؤكد أن استخدام عدد أقل من القطع يجعل غرفة نومك الصغيرة تبدو أكبر. بالنسبة للغرف الصغيرة جدًا، نوصي باستخدام أرفف أطول لمضاعفة مساحة التخزين دون استخدام مساحة أكبر من الغرفة.

2- فكر بشكل عملي

بصرف النظر عن النوم، ماذا تحب أن تفعل في غرفة نومك؟ شاهد الأفلام؟ ثم اختر مخططًا يمكن أن يعمل من أجل ذلك، مثل تخطيط ممر من مكان إلى آخر (مثل الشاشة المسطحة المثبتة على الحائط والسرير)ستساعدك معرفة ما تستخدمينه لغرفة نومك في تحديد قطع الأثاث التي تحتاجها أكثر من غيرها!

3-أرسمها أولاً

 

من الأسهل بكثير رسم مخطط على الورق بدلاً من تحريك قطع الأثاث الثقيلة – وبهذه الطريقة يمكنك اللعب بخيارات تخطيط مختلفة لساعات دون خدش الأرضيات الخشبية لغرفة نومك. ولكن تأكد من قياس جميع القطع الأكبر في غرفتك (السرير، خزانة الملابس ، الرفوف) بالإضافة إلى أبعاد مساحتك لرسم تخطيطات تشبه الحياة الواقعية. وإذا كنت لا تعتبر نفسك فنان رسم، فما عليك سوى الأتصال بالإنترنت والبحث عن تنزيل تطبيق يمكنه القيام بمهمة الرسم نيابة عنك.

4- ابدأ بسريرك

بعد رسم بعض المخططات المختلفة ، عليك أن تختار أفضلها – ثم تبدأ في الواقع في نقل الأثاث. وبما أن السرير هو أهم قطعة، فأحصل عليه في مكانه الصحيح أولاً. أفضل مكان للسرير هو مقابل الحائط المقابل للباب أو أكبر حائط بلا نوافذ، ولكن هذا قد يختلف حسب أبعاد الغرفة وحجم السرير وما إلى ذلك.في غرف النوم الأصغر، ابحث عن مكان يناسب سريرك فقط تأكد من أنه يمكنك فتح غرفة نومك وأبواب الخزانة وإغلاقها بشكل مريح.بمجرد تحديد المكان المثالي لسريرك، انتقل إلى قطع الأثاث الأخرى بدءًا من الأكبر ثم إلى الأصغر.

5- فكر بوضوح في سجاد الغرفة

نحن نعلم أن سجادة الأرضية ، من الناحية الفنية ليست عنصرًا من قطع الأثاث ، ولكنها يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في كيفية إدراك المظهر النهائي لغرفة نومك. بشكل عام، يتم وضع سجاد المنطقة أسفل الثلثين السفليين من السرير ، مما يوفر لك منطقة واهية لتقف عليها عند النهوض من السرير. ولكن إذا تم دفع سريرك إلى زاوية ، فسيتعين على بساط المنطقة أيضًا التحرك – ربما ضعه بجوار السرير أو في وسط الغرفة لفتح المساحة حقًا.

أقرأ أيضاًهل البانيو أفضل أم كابينة الاستحمام؟