fbpx
Scroll to top

5 نصائح لإختيار الإضاءة الداخلية في منزلك

5 نصائح لإختيار الإضاءة الداخلية في منزلك

الإضاءة الداخلية للمنزل أحد أهم التفاصيل التي يجب الأعتناء بها في التصميمات الداخلية لمنزلك، فتوزيع الإضاءة داخل المنزل فن يجب التركيز عليه بعناية شديدة فهناك غرف تحتاج لإضاءة شديدة وموظفة جيداً حسب الأحتياجات كغرف المكتب والمعيشة والمطبخ، وغرف أخرى تحتاج لإضاءة هادئة ومريحة كغرف النوم، لذلك نحن اليوم في هاووز إيجيبت سنقدم لك 5 أمثلة للإضاء الداخلية في المنزل وكيفية توظيفها بعناية شديدة.

1-الإضاءة الرئيسية

الإضاءة الرئيسية

الإضاءة الرئيسيه هي الأساس لأي مخطط إضاءة وتهدف إلى توفير توهج متساوٍ على الغرفة بأكملها مع إضاءتها بشكل جيد أيضًا، عادةً ما تكون الإضاءة الرئيسيىة مباشرة ويمكن التحكم فيها بسهولة من خلال المفتاح الرئيسي للتنوع بين الضوء القوي والخافت  .

الخيار الأكثر شعبية للإضاءة الرئيسيه هي اختيار نجفة مركزية في وسط الغرفة تتناغم مع اختيار بعض الأباليك على جدران الغرفة للتنوع بين الإضاءة الشديدة والهادئة.

2. الإضاءة المحيطة

الإضاءة المحيطة

على الرغم من الإضاءة المحيطة تستخدم أيضًا لإضاءة منطقة كاملة، إلا أن إحدى طرق اختلافها عن الإضاءة العامة هي إتجاه الإضاءة، فعادةً ما يتم توصيله بمفتاح كهربائي للتحكم في مستويات الإضاءة المناسبة.

الإضاءة المحيطة غير مباشرة، مما يجعلها أكثر نعومة من الإضاءة الرئيسية.

3-الإضاءة الخاصة بالمهام

الإضاءة الخاصة بالمهام

تستخدم إضاءة المهام لتعزيز المهام العملية مثل القراءة أو الطهي، تحتاج هذه الأنواع من الأضواء إلى قوة كهربائية أقل ولكن يجب أيضًا إقرانها بالضوء المحيط ا لتجنب إجهاد العين الناجم عن الاختلافات الحادة بين البقع المضيئة والمظللة.
يمكن الاستعانة بمصابيح الطاولات الجانبية للقراءة قبل النوم، والمصابيح المتدلية والسبوتات فوق أسطع العمل في المطبخ على سبيل المثال، أما في الحمام يمكنك أن تضيف إضاءة للمرآة بأعتبارها منطقة عمل أيضاً تحتاج للإضاءة.

4-الإضاءة الخاصة بالحالة المزاجية

الإضاءة الخاصة بالحالة المزاجية

الغرض من إضاءة المزاج هو إضاءة الغرفة بطريقة ممتعة مع مقاومة الظلال التي تسببها الإضاءة الرئيسية، غالبًا ما تكون إضاءة الحالة المزاجية هي الإضاءة الأقرب إلى مستوى العين مثل مصابيح الطاولة.

نصيحة إبداعية:  ضع مصدر الإضاءة (غطاء المصباح) فوق مستوى العين مباشرةً، سيؤدي ذلك إلى إضاءة الغرفة بأكملها، بالإضافة إلى أنها الأكثر إرضاءً لأنها لا تلقي بظلالها.

5. إضاءة خاصة

إضاءة خاصة

يشير هذا إلى أي إضاءة تم تضمينها خصيصًا لإبراز لمسة ديكورية أو فنية في المنزل مثل الأضواء الكاشفة التي تهدف إلى التأكيد على عمل فني معين مثل النحت أو الرسم على الحائط أو الميزة المعمارية مثل الموقد أو الجدار الرئيسي في الغرفة.

يمكنك أيضاً قراءة أحدث صيحات الطلاء لمنزل مشرق وجديد في 2020

Post a comment