fbpx
Scroll to top

5 نصائح لإختيار غرفة السفرة المناسبة للمساحات الصغيرة

5 نصائح لإختيار غرفة السفرة المناسبة للمساحات الصغيرة

لا يهم إذا كان لديك تصميم عصري ذو مخطط مفتوح يجمع بين مطبخك ومناطق المعيشة أو منزل أكثر تقليدية حيث يتم إغلاق جميع هذه المساحات ستحتاج إلى طاولة طعام  واحدة على الأقل في واحدة من هذه غرف.

ومع ذلك ، نظرًا لأننا لسنا جميعًا محظوظين بما فيه الكفاية للعيش في قصور عملاقة ذو ميزانيات تصميمية لا حصر لها، فنواجه مشكلة المساحات الصغيرة وكيفية ترتيبها بشكل فعال وهذا يقودنا إلى مشكلة اختيار طاولة الطعام المناسبة للمساحات الصغيرة

بالطبع يجب أن تكون كبيرة بدرجة كافية حتى يتجمع ضيوفك مع بعضهم البعض وصغيرة بما يكفي حتى يمكنك التحرك بيسر حولها وفي نفس الوقت تتناسب مع المساحات الصغيرة لديك، ولكن لا داعي أبدًا للخوف من هذة المشكلة فنحن اليوم في هاوز إيجيبت Houzz Egypt سنسعى جاهدين لتقديم أفضل الحلول العملية لاستغلال المساحات لديك في غرفة السفرة وتوفير غرفة الطعام المناسبة .

5 نصائح لإختيار غرفة السفرة المناسبة للمساحات الصغيرة

5 نصائح لإختيار غرفة السفرة المناسبة للمساحات الصغيرة

1- تنسيق المساحات حول طاولة الطعام

عند اختيار الطاولات للمساحات الصغيرة لغرفة الطعام ، تذكر أن الطاولة ذات الحجم الصحيح يتم قياسها بما يتناسب مع مساحة  الغرفة لديك، بالإضافة إلى إتاحة مساحة كافية لسحب الكراسي والتحرك حولها بسهولة، لذلك يجب الانتباه لوجود مساحة 90 سم على الأقل فراغ حول طاولة السفرة ومساحة للمرور في غرفة السفرة لا تقل عن 120 سم.

اختيار  طاولة الطعام

2- اختيارطاولة الطعام

عند شرائك لطاولة طعام في غرفة السفرة عليك معرفة القياسات الصحيحة للطاولة ومقارنتها مع مساحة الغرفة لديك ومساحات الكراسي التي ستحيط بها أيضًا، قد تشعر بأختلاف بعض السنتيمترات عن المساحات المرسومة في خيالك، في هذة الحالة يمكن أن تستعين  بالمقاعد التي تشبه البنشات بدلًا من الكراسي التقليدية لتوفير أكبر قدر من المساحات.

اختيار الطاولات القابلة للطي

3- اختيار الطاولات القابلة للطي

كما ذكرنا فالمساحات الصغيرة واستغلالها من المشاكل التي تواجه العديد من الناس، وبدلًا من التنافس  بين خبراء التصميم فقط لخلق تصاميم فاخرة، أصبح التفكير العملي يسيطر على هذا التنافس من خلال تقديم حلول جذرية وعملية لمشكلة المساحات، ومن ضمن هذة الحلول تصميمات الأثاث القابلة للطي؛ وهي فكرة أكثر من رائعة وتتيح للكثير المرونة في استغلال المساحات، لذلك إذا كانت غرفة السفرة لديك مساحتها محدودة او منطقة مشتركة مع المطبخ أو غرفة المعيشة ننصحك في التفكير في طاولات الطعام القابلة للطي فهي حقًا خيار مثالي لغرفة سفرة عصرية على النمط المودرن.

تنسيق الطاولة مع الكراسي

4-تنسيق الطاولة مع الكراسي

متوسط ارتفاع طاولة الطعام الخاصة بك حوالي 76 سم أو أعلى قليلًا، في بعض الأحيان يلجأ البعض إلى اختيار طاولة طعام بدون كراسي وتنسيق الكراسي من مكان أخر، فإذا كنت تنوي القيام بهذه الخطوة فيجب أخذ في الإعتبار ترك مساحة 18 سم بين الطاولة والكرسي لسهولة الحركة، ولكن الأفضل هو اختيار الطاولة والكراسي معًا لتتجنب عبئ تنسيق المساحات لديك.

طاولة دائرية أم مستطيلة

5- طاولة دائرية أم مستطيلة ؟ 

سواء طاولة مستطيلة أو دائرية فجميعهم خيارات مثالية ولها العديد من المزايا للمساحات الصغيرة مع تنسيق الأبعاد الصحيحة مع الغرفة، فالطاولة المستطيلة تتوافر بمساحات كثيرة ومختلفة مما يجعلها مرنة ومناسبة لأي مساحة غرفة لديك ويمكنك أن تستعين بكراسي أضافية حولها، والطاولات الدائرية أيضًا تمتاز  بمساحتها البسيطة  التي تتناسب مع أي مساحة لديك.

والأن لاداعي من القلق أبدًا من المساحات الصغيرة فالخبراء في هاوز إيجيبت Houzz Egypt يسعون دائمًا لإيجاد  الحلول المناسبة لهذة المشاكل لمنزل أكثر عملية وعصرية.

أقرأ أيضاً 3 خطوات بسيطة ستساعدك على تجديد بلكونة منزلك بإحترافية

4 comments

  1. […] والأن بعد هذة النصائح يمكنك أن تختار بكل شهولة ما يحتاجه حمامك من أرضيات بمنتهى الأحترافية، أليس كذلك؟ أقرأ أيضاً: 5 نصائح لإختيار غرفة السفرة المناسبة للمساحات الصغيرة […]

  2. […] والأن بعد هذة النصائح يمكنك أن تختار بكل شهولة ما يحتاجه حمامك من أرضيات بمنتهى الأحترافية، أليس كذلك؟ أقرأ أيضاً: 5 نصائح لإختيار غرفة السفرة المناسبة للمساحات الصغيرة […]

  3. […] أقرأ أيضاً:5 نصائح لإختيار غرفة السفرة المناسبة للمساحات الصغيرة […]

Post a comment